Thursday, January 24, 2013

موقف وسطى تجاه الإنترنت


من البداهة بمكان أن العلم و الحضارة جزء لا يتجزأ, و بينهما علاقة قوية من حيث تساوى جريانهما فى نفس الخطط من التقدم و التأخر. و قد عرف لدى الباحثين أن العلوم و المعارف تلد الحضارة و أن الحضارة هى نفس لها فى نموها على ارتقاء دائم. فلا غرو ان يقولوا أن كلا منهما تسوق مقود سير الأخر فيحملها الى ارتقاء او انحطاط. فمن هذا المنطلق, كل فرد أيا كان انتماؤه متطلب ان يكون دوما على وعي بما تلده الحضارة و التمدم ايجابيا كان ام سلبيا.و اما من ناحية الايجابى, فمن امثلتها فيضانات العلوم و المعارف المتناثرة التى تتجلى امام اعيننا فصار الحصول عليها سهلا بعد ان كان صعوبا. و هذه الناحية الايجابية من شأنها ان تكون ناحية سلبية, لماذا اقول ذلك؟
إن فيضانات العلوم و المعارف انتشرت دور العالم حرا من غير وجود التصويف, فمن لم يكن مستعدا بترحيبها سوف يقع فى حيرة من تنوع الأفكار. سيما وجود قاذورات المعارف أعنى بها قاذورات الإعلام الرديئة المنتشرة حول مسائل الإعلام.
أخص البحث فيما كان أشد تأثيرا من وسائل الإعلام. وهو الشبكة العالمية, فهذه الوسيلة هي أشدها تأثيرا كما قال به الباحثون على جيل الراهن. فيها اختلاط بين ناحيتين سلبية و إيجابية. وهي مع ذلك لا يسعنا أن نردها بالكلية كما فعله بعض المتطرفين, و لا نقبلها بالكلية فننزلق فى جحر ظلامها مثل المولعين بالمواقع العاهرة. فموقفنا تجاه هذه, أن نقف وقوفا وسطيا بأن نأخذ ما صفى منه و ندع ما كدر. فمعرفة صفوة هذه الحقيقة ضرورية بديهيا على كل نفس. وذلك بتغدية أذهان جيل الحالى باستعداد نفسي و تعليمهم ما هو خير منها وما هو شر. فيستطيع بعد ذلك ان يراقب نفسه في مواجهة هذه الظاهرة .  بقلم الأخ محمد شروانى

من البداهة بمكان          :
 Sudah jelas kiraranya /Sudah merupakan hal yang aksiomatif
وسطى                                 : Moderat
نمو                                           : Improvisasi
غرو                                         : Heran
انتماء                                      : Afiliasi
التصويف                              : Filter
الشبكة العالمية                        : Internet
المواقع العاهرة                      : Situs-situs Porno
ضرورية                                 : Urgen Sangat
الظاهرة                                   : Fenomena

0 komentar:

Post a Comment

please send your comment to me...this is will make my blog better.